تواصل مع المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء
بيانات الاتصال
87 شارع التحرير الدقى - جيزة
البريد الإليكترونى : hbrc@hbrc.edu.eg
تليفون : 0237617102
فاكس : 0233351564
في إطار حرص الدولة المصرية على إتاحة سبل تواصل عصرية بين المواطن والحكومة قد أَنشئت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بموجب قرار السيد رئيس الجمهورية رقم 314 لسنة 2017 لتلقي وفحص وتوجيه جميع الشكاوى والرد عليها إلكترونيًا، ويمتد نطاق عملها بجميع الوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة وغيرها من الجهات الحكومية والأشخاص الاعتبارية العامة، بما يجعلها قناة تواصل رسمية ذو اتجاهين بين المواطن والحكومة بأجهزتها المختلفة.
كما صدر قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1855 لسنة 2017 بشأن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين وربطها بالمنظومة ومفصلًا لاختصاصات المنظومة في تلقي الشكاوى ومتابعة فحصها بمعرفة الجهة المختصة وإخطار المواطن بالرد النهائي على شكواه مع ضمان ألا يضار المواطن جراء تقدمه بشكوى طالما اتفقت ومعايير الحق في التقدم بها
يمكن التواصل مع المنظومة من خلال القنوات التالية
- البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة www.shakwa.eg.
- الخط الساخن 16528.
- تطبيق "في خدمتك" على موقع Google Play. تحميل التطبيق
- رقمي الواتساب 01555516528 و 01555525444 لاستقبال رسائل وشكاوى ومشاركات المواطنين المدعومة بالصور لأماكن تراكم وتركز القمامة والمخلفات، موضحًا بها بيانات مقدم الشكوى كاملة.
نظراً للأهمية القصوى لإزالة شكاوى المواطنين وحرصاً من المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء على تقديم أفضل الخدمات، فإن التعريف بمجالات عمل المركز المختلفة والتقسيمات الإدارية التى يختص بها المركز يهدف إلى تعريف المواطنين بمجالات عمل المركز المختلفة وتقسيماته الإدارية، مما يساهم في تيسير عملية تقديم الشكاوى وضمان سرعة البت فيها وهى كالتالى :
87 شارع التحرير الدقى - جيزة
البريد الإليكترونى : hbrc@hbrc.edu.eg
تليفون : 0237617102
فاكس : 0233351564