0

مقومات المعهد

الخبرات والقدرات

يعتمد التركيز الإقليمي لأنشطة المعهد على مبدأ الشراكات مع المؤسسات المحلية والإقليمية التي تساعد في بناء مدن أفضل وتنمية حضرية مستدامة في الشرق الأوسط.
ويسعى المعهد إلى تحقيق هذا الهدف من خلال الجمع بين بناء المؤسسات والتدريب المتخصص وبحوث السياسات والدعم الفني لمختلف المستويات الفرعية للحكومة وكذلك للمنظمات من القطاعين الخاص والمجتمعى وقطاع التعليم.

المقومات البشرية:

يشتمل فريق العمل الأساسي بمعهد التدريب والدراسات الحضرية على متخصصين من حملة الدرجات العلمية ممن لديهم الخبرات الأكاديمية والتطبيقية في مجالات الإسكان والتخطيط العمراني وإدارة العمران وإدارة المشروعات والإدارة البيئية. يضم المعهد فريق عمل متخصص من المدربين من ذوي الخبرة من المركز ومن خارج المركز لإثراء التدريب واضافة الجانب العملي. كما أن المعهد لديه عدد كبير من الاستشاريين في التخصصات الأخرى والتي يتطلب توافرها لبعض المشروعات والأنشطة.
وبالإضافة إلى ذلك فإن المعهد يعمل لديه فريق عمل معاون لديه خبرات طويلة في مجالات التمويل والميزانيات وأعمال السكرتارية الإدارية والإعداد للمؤتمرات والندوات والدورات التدريبية. ومن الجدير بالذكر أن فريق العمل لديه دراية واسعة بالنظم واللوائح والقوانين التي تحكم أداء الإدارات المحلية سواء فى في مصر أودول الشرق الأوسط.

Image

المقومات المادية والدعم اللوجستي:

يقع المعهد داخل مقر المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء في القاهرة. ويتوافر به بنية تحتية قوية مهيئة لاستضافة الدورات التدريبية وورش العمل والمؤتمرات، ولديه قاعات تدريب كبيرة مزودة بالتجهيزات اللازمة والمعدات من الدرجة هذا بالإضافة إلى إمكانية استخدام المعهد لقاعة المؤتمرات الرئيسية بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء والمجهزة بكافة المعدات الصوتية والمرئية وأماكن مجهزة للترجمة الفورية.

علاوة على ذلك، يمتلك المعهد بنية تحتية واعدة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإمكانية الوصول إلى الإنترنت للمتدربين. وقد تم تجهيز معمل الكمبيوتر بأجهزة الكمبيوتر التي تعمل ببرامج مايكروسوفت اوفيس وبرامج هندسية تقنية مثل الأوتوكاد، وبرامج نظم المعلومات الجغرافية، وغيرها من البرامج التي تدعم المتدربين لأداء تدريبات حاسوبية.

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

87 شارع التحرير الدقى - جيزة

البريد الإليكترونى : hbrc@hbrc.edu.eg

تليفون : 0237617102

فاكس : 0233351564

عدد الزيارات
292074